قرارات :: 2014 ::
  • 125/129/اتحادية/2014

    لحصول النائب المستبدل على عدد من الأصوات أكثر من المدعي لذلك فإنه يتقدم عليه تحقيقاً لإرادة الناخب لاختيار مرشحه لذلك يكون قرار مجلس النواب بالمصادقة على صحة عضوية النائب صحيحاً.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 120/130/134/اتحادية/2014

    ما دام النائب المستقيل والنائب البديل من نفس الكتلة ومن محافظة نينوى لذلك فإنه الأحق في أن يكون نائباً, أما المدعين فإن أحدهم من محافظة بغداد والآخر من محافظة صلاح الدين والثالث من محافظة نينوى لكن من كتلة أخرى لذلك فإنهم غير محققين بطعونهم.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 117/131/اتحادية/2014

    إن استبدال النائب المعترض على عضويتها بالنائبة التي أصبحت وزيرة للصحة رغم أنها لم تكن مرشحة عن محافظة ميسان وإنما عن محافظة ذي قار وأن المصادقة على ترشيحها أدى الى نقص في عدد مقاعد محافظة ميسان لذلك حُكم بعدم صحة قرار المصادقة على عضويتها.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 78/اتحادية/2014

    لا تختص المحكمة الاتحادية العليا بالطعن في آلية توزيع المقاعد النيابية وإنما تختص به مفوضية الانتخابات وقرارها خاضع للطعن أمام الهيئة التمييزية في محكمة التمييز الاتحادية.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 39/اتحادية/2014

    يعد الطعن خارج المدة القانونية لدفع الرسم عنه بعد إنتهاء المدد المعينة للطعن وهي مدة حتمية.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 105/اتحادية/2014

    إن الأحكام الواردة في قانون إدارة البلديات بغرض الغرامة غير محصنة من الطعن لأنه يطعن فيها أمام هيئة استئنافية برئاسة قاضي, كما أن قرار مجلس قيادة الثورة المنحل المطعون فيه غير محصن أيضاً من الطعن.

    --للاطلاع على نص القرار

  • 73\اتحادية\2014

    إن الطعن بقرار المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات يخرج عن اختصاص المحكمة الاتحادية العليا وتختص به الهيئة القضائية في محكمة التمييز الاتحادية.

    --للاطلاع على نص القرار


مبادئ تمييزية
تحقيق الاسبوع
قلة دعاوى المواد الشخصية للمكونات غير الاسلامية في ميسان

تنظر محاكم المواد الشخصية في العراق الدعاوى التي تخص المكونات الدينية غير المسلمة، ويؤكد قضاة هذه المحاكم في ميسان أن دعاواهم قليلة...التفاصيل

قلة دعاوى المواد الشخصية للمكونات غير الاسلامية في ميسان
ارشيف الاخبار
تطبيقات الاجهزة الذكية
##
كتاب استقلال القضاء للقاضي مدحت المحمود
بحث في الموقع
بحث في قرارات المحكمة الاتحادية
عدد الزوار