التحقيق المركزية: الكشف عن مقابر جماعية لرفات سائقي أجرة مخطوفين في بغداد

التحقيق المركزية: الكشف عن مقابر جماعية لرفات سائقي أجرة مخطوفين في بغداد

2017-05-09 10:52:00

 بغداد/ JAMC

أفضت إجراءات محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بنظر جرائم الإرهاب للتوصل إلى عدد من المقابر الجماعية في العاصمة تضم رفات ضحايا من سائقي الأجرة تعرضوا للخطف والقتل.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى إن "محكمة التحقيق المركزية تمكنت خلال تحقيقاتها من الوصول إلى مقابر جماعية في بغداد تضم رفات عدد من الضحايا الذين جرى قتلهم بعد تعرضهم لعمليات خطف".

وأضاف بيرقدار أن "مجموعة من المتهمين أكدوا انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، واعترفوا بعدد كبير من العمليات الإجرامية وبأساليب متعددة أحدها خطف وقتل سائقي سيارات الأجرة".

وأفاد بأن "المتهمين اعترفوا بتأجير منازل في العاصمة خلال عامي ٢٠١٢ و ٢٠١٣ لغرض خطف سائقي الاجرة ثم قتلهم ودفنهم في الحدائق المنزلية للدور المستأجرة".

ونوه إلى أن "المتهمين قالوا أنهم باعوا سيارات الضحايا بنصف السعر إلى متعاون معهم خارج العاصمة، وأنهم استخدموا الثمن كجزء من مصادر تمويل تنظيم القاعدة الإرهابي في وقتها".

ولفت بيرقدار إلى أن "المحكمة دعت ذوي المفقودين في بغداد خلال عامي ٢٠١٢ و٢٠١٣ من أصحاب سيارات الأجرة ممن لم يعرف مصيرهم حتى الآن إلى مراجعتها لكي يتم التعرف إلى مفقوديهم بعد انجاز فحص الحمض النووي .

 

 

 


العدد الاخير من صحيفة القضاء
بحث في الموقع
بحث في قرارات المحكمة الاتحادية العليا